الأربعاء , 18 أكتوبر 2017
الرئيسية / غير مصنف / كيف تقوي ذاكرتك إلى اقصى حد

كيف تقوي ذاكرتك إلى اقصى حد

أعلم أن الذاكرة هي قدرة تتحسن وتنمو بالتدريب الملائم ومن جل ان تزيد قدرة ذاكرتك الى حدها الاقصى عليك أن تتدرب على ذلك. هنا بعض الفقرات التي تساعدك على تحسين عملية التذكر :

1-الاسماء:
عندما يقدم لك الشخص نفسه احذر تشتت الفكر عندما ينطق اسمه وكرره في نفسك (بصمت) كذلك يمكنك استعمال وسيله للربط مثلا: طارق طويل.

2- ارقام الهواتف:

الحيلة أو الوسيلة الملائمة هي ان تجعل الرقم ذا معنى بالنسبة لك مثلا :1275 بقولك: ديسمبر75 وإذا لم تستطع فما عليك إلا أن تكرر الرقم لعدة مرات مع ذكر اسم الشخص.

وسائل للتعلم :

1- ليكن وقت التعلم موزعاً على فترات أما حشو الدماغ بالمعلومات في جلسة واحدة ولمدة طويلة فهو غير مجد.

2-ابحث عن حلقات وصل بين المهمة الحالية والخبرات السابقة مثلاً هذا طارق أحمد الذي اسم والدته كاسم زوجتي.

وسائل للتذكر:

عليك بالاسترخاء والاستجمام والابتعاد عن التوتر فالقلق يدعو للنسيان كذلك يزيد من احتمالات التشبث بالسياق الخاطئ والبدء من شيء خاطئ يؤدي إلى تضاءل فرص التذكر.

الذاكرة قدرة تتحسن وتنمو بالتدريب الملائم وإذا فشلت كل المحاولات فاكتسبها على قصاصة ورق ولكن لا تنسى أن تراجع ما كتبت

عن mekefes

mekefes
استاذ محاضر بقسم علم النفس بجامعة مسيلة استاذ سابق بجامعة ملود معمري تيزي وزو متحصل على الليسانس ارشاد وتوجيه متحصل على الماجستير تكوين وتسيير من جامعة الحاج لخضر باتنة متحصل على دكتوراه علوم من جامعة الحاج لخضر باتنة الاهتمامات العلمية : تقويم الاداء الاداري التربوي، علم النفس الايجابي ، الانماط القيادية الفاعلة في الادارة المدرسية الحديثة ، الرضا الوظيفي ، La chronopsychologie - rythme biologique, cerveau

اترك تعليقاً